التغيير الذي عرفته طرقات مدينة الجديدة بالمغرب




بعد استفحال ظاهرة الانفلات الأمني التي شهدته مدينة الجديدة في الآونة الأخيرة، و بعد قرار الإدارة العامة للأمن الوطني بتعيين رئيس جديد على الأمن الإقليمي بالمدينة، من المنتظر أن تتعزز الترسانة البشرية لأمن الجديدة ب100 رجل أمن بالإضافة 20 دراجة نارية.

و حسب مصادر مطلعة فان التوسع العمراني الكبير للمدينة، سيفرض على الجهات المعنية أيضا تعزيزها بإحداث 4 دوائر أمنية جديدة بكل من حي المطار والسلام والن
جد وسيدي موسى والسعادة، من أجل إعادة الأمن و استتبابه و محاربة ظاهرة الجريمة المنظمة و التي تحولت إلى ظاهرة أصبحت تؤثث المشهد اليومي لعاصمة دكالة.

و كان المجلس الإقليمي بالجديدة قد صادق بإجماع أعضائه الحاضرين في الدورة الاستثنائية التي جرت مؤخرا، بمقر عمالة الاقليم، على اقتناء 20 دراجة نارية بسعة محرك تتراوح بين 125 سنتمتر مكعب و250 سنتمتر مكعب مزودة بخوذات خاصة بمبلغ مالي إجمالي قدره مليون درهم، من أجل المساهمة في تعزيز الوسائل اللوجستيكية للأمن الإقليمي بالجديدة، في أفق تطوير قدراته للتدخل الفوري والسريع، استجابة لحاجيات المواطنين في استتباب الأمن ومحاربة الجريمة، وذلك في أفق إحداث نواة قوية للتدخل المتنقل وحفظ النظام وتدعيم شرطة القرب.

هذا ومن المنتظر أن تستفيد فرقتا الدراجين ببلديتي آزمور والبئر الجديد ، من نصيبهما من الدراجات المقتناة من طرف المجلس الإقليمي.

هل أعجبك الموضوع ؟